مرة أخرى السجن المركزي بالقنيطرة يتكلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مرة أخرى السجن المركزي بالقنيطرة يتكلم

مُساهمة  003366987452 في السبت ديسمبر 11, 2010 9:26 am

الجمعة 10 دجنبر 2010




بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين و التابعين له بإحسان إلى يوم الدين ,صلاة تدوم ما وصف المعبود بالبقاء رب العالمين .

و بعد :
هذا البيان موجه إلى أصحاب الضمائر الحية التي تعول عليها هاته البلاد إلى المضي قدما بثقافة حقوق الإنسان , بالسجن المركزي بالقنيطرة الذي أصبحنا نسمع عنه الكثير منذ الهروب الشهير لبعض السجناء السلفيين و منذ تولي السيد حفيظ بن هاشم رئاسة إدارة السجون التي حولت إلى مندوبية على يد هذا الأخير المتشبع بالثقافة البصراوية في التعامل مع السجناء نظرا للمدة التي قضاها مع الوزير الراحل إدريس البصري .

المهم نحن لا نحلل الشخصيات من خلال بياننا هذا بل نود تنويه الرأي العام لما حصل و يحصل و لما سيحصل لإخواننا السجناء الذين قادهم القدر بشكل أو بآخر للخروج عن القانون و أنا شخصيا لدي أخ في هذا السجن عندما يحكي لي عن و سائل التعذيب و القمع المستعملة حاليا ضد السجين السونطراوي ... !!! حيث أكاد لا أصدق بل أكاد أجن من خلال سماع هذه الوسائل البدائية و البربرية و التي أصبحت مستعملة لترهيب السجناء و زعزعة استقرارهم من طرف موظفين و خاصة الموظفين الجدد الذين يطلقون عليهم اسم <التدخل السريع > فالسجين أصبح يصلب... نعم يصلب في أبسط الأشياء لمجرد أنه لا يؤدي ضريبة سلامته < العشرين درهما- 20 DHs> أو الخمسون درهما حسب رتبة الموظف.

و أذكر لكم أسماء بعض الموظفين الذين يتلذذون في تعذيب و ترهيب السجناء في هذا السجن الشهير علّ الضمائر تستيقظ فمثلا هناك الموظف المسمى « جواد « هو شاب نحيف الجسم طويل القامة يمارس سلطته على السجين بطريقة بربرية مليئة بالحقد لا بل أكثر من ذلك عدى عن أجرته الشهرية هناك بعض السجناء المغلوب على أمرهم يخصصون له راتبا أسبوعيا كي يكسبوا مودته و ينقص من مضايقاته لتم و هناك أيضا الموظف « عصام « شاب طويل القامة أبيض البشرة و هذا الأخير متخصص في توزيع الصفعات المجانية و الشتم و القمع و الاستهزاء الطفولي من السجناء المساكين و أضف إليهم الموظف « خالد « شاب قوي البنية أزرق العينين يعذب و يتآمر على السجين وحتى على بعض الموظفين .

هذه فقط بعض الأسماء التي اشتهرت مؤخرا في هذا السجن لمعاملاتها أللإنسانية مع السجناء و حتى الزائرين في بعض الأحيان فالموظفون الملقبون بالتدخل السريع يزرعون الرعب في قلوب السجناء في تحدّ سافل و لأو لا أخلاقي في الأشواط التي قطعتها الدولة في ملف حقوق الإنسان , كل هؤلاء الموظفين طبعا يعملون تحت قيادة المدير المضّر « مصطفى حجلي « الذي نجح بنسبة % 100 في ترهيب و تخويف و قمع السجناء و الدليل على ذلك % 99 من هؤلاء السجناء يطالبون بالترحيل العاجل من هذا السجين و منهم سجناء ينتمون أصلا إلى مدينة القنيطرة و هم مستعدون للتضحية بالابتعاد عن ذويهم بحثا عن الطمأنينة .

هذه التفاصيل قد تبدو للبعض عادية لكن نعرف أن أصحاب الضمائر المستيقظة و القلوب الرحيمة يتقززون من مثل هاته التصرفات التي تطال شريحة من مجتمعنا المحترم الذين بالإضافة إلى حريتهم سلبت منهم كرامتهم من طرف هؤلاء الموظفين المرضى الذين يودون من خلال تصرفاتهم أن يرجعوا إلى سنوات مرت و أكل عليها الدهر و شرب و لا نريد تذكرها فقد أصبحت ذكريات بدون ألوان لنل أجمعين و كما لا يخفى على القارئ المحترم أن هناك سجناء أجانب في هذا السجن و بشكل أو بآخر يحكون لذويهم ما يشهدونه و يشاهدونه و بطريقة ما تصل هذه الهفوات إلى المتربصين بنا , و بالتالي مثل هاته التصرفات الصبيانية اللامسؤولة التي يعرف أعداء الوطن كيف يستغلونها و يضخمونها يجب إذا اجتفاف المتسببين فيها ...) أوى الله يهديك أسي المولامي حفيظ بن اسم أهدر مع أوليداتك ...!!!( .



Crying or Very sad فلذا إخواني أخواتي ساعدوني أرجوكم ليصل صوتي إلى أبعد ما أنا أتصوره الآن
المرجو مساعدتي في إيصال هذا البيان إلى أبعد ما يمكنه أن يصله و شكرا

003366987452

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 27/11/2010
العمر : 28
الموقع : طانطان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مرة أخرى السجن المركزي بالقنيطرة يتكلم

مُساهمة  إبراهيم أكراف في الأحد يناير 02, 2011 5:46 pm

السلام عليكم صراحة هذا شيء يحز في النفس،أتمنى أن تروجوا لهذا المنتدى حتى يفي بالغرض المطلوب في إيصال الأصوات إلى أبعد مدى،أتمنى أن تكون مترسنا بالأدلة لكونها السبيل الوحيد للنشر،أحيلك أيضا إلى البريد الإلكتروني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان و هو موجود على الشبكة العنكبوتية،وكذا الإتصال بجمعيات حقوق الإنسان،أتمنى إن كانت لديك نسخة وورد معززة بالأدلة أن تبعثها لي،وسأعمل جاهدا على إرسالها لمجموعة من الصحافيين،لكن أتمنى ألا ترسلها بالإسم المستعار لأن المنابر القوية لا تتعامل مع الأسماء المستعارة،مودتي

إبراهيم أكراف

المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 26/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى